WVB's محتوى الأخبار

04-DEC-15
» المؤتمر العالمي السنوي الثاني والعشرين للمصارف الاسلامية لعام 2015/2016

المؤتمر العالمى للمصارف الاسلامية

اكثر من 1200 من كبار المدعوين يمثلون اكثر من 45 دولة و300 منظمة يشاركون في المؤتمر العالمى للمصارف الاسلامية في ديسمبر المقبل حيث ينطلق في الاول من ديسمبر بالعاصمة البحرينية المنامة ويستمر لمدة ثلاثة أيام يشارك في هذا المؤتمر قادة من محافظى المصارف المركزية وكبار مسئولين من رجال اعمال وشركات معنية بالتكنولوجيا المالية وقادة الفكر المعاصر ويعتبر هذا التجمع السنوى منصة لتقديم حلول متنوعة ومبتكرة في التمويل الاسلامى يذكر أن الجهة المنظمة لهذا المؤتمر هى الشرق الاوسط العالمية للاستشارات التى تعتبر من ابرز الهيئات التى تقدم حلولا ذكية للاسواق الناشئة والحدودية .


تقرير التنافسية العالمية للقطاع المصرفي الاسلامى 2015 / 2016
كشف تقرير التنافسية العالمية للقطاع المصرفي الاسلامى 2015 / 2016 أن مجموع أرباح المصارف الاسلامية في دول الخليج العربي تجاوزت 12 مليار دولار في عام 2014 مع توقعات باستمرار النمو رغم غموض الاوضاع الاقتصادية الاقليمية ويعتبر التقرير تسعة أسواق رئيسية محركات النمو للصناعة المالية الاسلامية العالمية وحدد التقرير 40 مصرفا في هذه الاسواق الرئيسية التسعة باعتبارها عناصر هامة لتحقيق النمو في مستقبل هذه الصناعة .
جاء ذلك في المؤتمر الصحفى الذي في عقد نوفمبر قبل شهر من انطلاق المؤتمر العالمى للمصارف الاسلامية في نسخته الثانية والعشرين .
وحظى قطاع الخدمات المصرفية الاسلامية في دولة الامارات العربية بزخم متزايد بفضل التطور والابتكار مما يجعلها في مرتبة متساوية مع ماليزيا من ناحية السوق العالمية .
وتقرير التنافسية سمة من سمات المؤتمر العالمى السنوى للمصارف الاسلامية والذي يشتهر عالميا بكونه منصة لقيادات الفكر المتطورة وتبادل المعلومات على مدى الاثنين وعشرين عاما الماضية .
وقال أشعر ناظم رئيس مجموعة الخدمات المالية الاسلامية في ارنست ويونغ إن نتائج ومخرجات تقرير التنافسية العالمية للقطاع المصرفي الاسلامي 2015/2016 تقدم كشوفات رائدة ستساعد في تشكيل مستقبل المصارف الاسلامية
وقد تم اعداد تقرير هذا العام من قبل ( ايرنست وينغ ) الحائزة على جائزة " مركز الخدمات الاسلامية العالمية وسيتم اطلاقه حصريا على هامش المؤتمر العالمى للمصارف الاسلامية في الثانى من ديسمبر المقبل في فندق الخليج بالعاصمة البحرينية المنامة .